هل تتناول المكسرات؟

هل تتناول المكسرات؟

 ربطت الدراسات تناول عين الجمل بتحسن وظائف المخ و الحصول على المزيد من المرونة العقلية و تحسن الذاكرة. و بالرغم من أن هذه النتائج جميعها مشجع إلا أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لإختبار تأثير عين الجمل على وظائف المخ في الإنسان.

11- يدعم عين الجمل الصحة الإنجابية لدى الذكور

إرتبط تناول الغذاء غير الصحي و الذي يحتوي على نسبة عالية من الأغذية المصنعة و السكر بإنخفاض وظائف الإنجاب لدى الذكور. و لكن تناول عين الجمل يساعد في تحسين الصحة الإنجابية للذكور. و قد أظهرت دراسة اجريت على 117 شاب تناولوا 75 جرام من عين الجمل ضمن نظامهم الغذائي اليومي لمدة 3 أشهر. و أظهروا تحسن كبير في شكل و حركة الحيوانات المنوية مقارنة بالرجال الذين لا يتناولوا المكسرات. و تؤكد الأبحاث أن تناول عين الجمل يساعد في حماية الحيوانات المنوية عن طريق تقليل الضرر التأكسدي على أغشيتها.

12- يحسن عين الجمل من الدهون في الدم

ترتبط المستويات المرتفعة من الكوليسترول الضار و الدهون الثلاثية في الجسم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية. و قد أثبتت التجارب أن تناول عين الجمل يخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

ففي دراسة حديثة اجريت على 194 شخص يتناولون 42 جرام يومياً من عين الجمل لمدة 8 أسابيع، إنخفضت نسبة الكوليسترول لديهم بنسبة 5%، و إنخفضت نسبة الكوليسترول السيء و الدهون الثلاثية حوالي 5% أيضاً مقارنة بمن لم يتناولوا عين الجمل.

كما اظهروا أيضاً إنخفاص في مؤشر عدد جزيئات الكوليسترول السيء في الدم بنسبة 6%. و هذه الجزيئات عندما ترتفع فإنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

13- يسهل الحصول عليه و إضافته إلى نظامك الغذائي

يمكنك الحصول على عين الجمل من محلات البقالة. و تحتوي الحصة الواحدة منه ( 28 جرام تقريباً) و التي تعادل ربع كوب منه على 192 سعر حراري. و يمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات، كما يمكن إضافته إلى نظامك الغذائي عبر العديد من الطرق مثل:

  • وضعه على السلطة الخضراء أو سلطة الفواكه.
  • طحنه جيداً و إضافته إلى الصوص الخاص بالسلطات.
  • طحنه و إستخدامه في الخبز و الكعك.
  • يستخدم مع أطباق الأسماك و الدجاج.
  • يوضع على الشوفان أو الزبادي.
  • يضاف إلى السندوتشات.
  • يوضع في بعض المشروبات المفضلة لديك.
  • يمكن إضافته مفروم إلى المعكرونة أو الخضروات.

و لكن تأكد جيداً من أنك لا تعاني من الحساسية تجاه عين الجمل قبل تناوله يومياً.

شاهد أيضاً

فوائد تناول البصل مشويا

يعتبر البصل من أكثر أنواع الخضروات شعبية واستعمالاً، فلا يكاد منزل أن يخلو من هذا …

إتصل الآن                     واتساب