طريقة للحفاظ على الملابس في الدولاب

طريقة للحفاظ على الملابس في الدولاب

مع بداية أي من الفصلين الشتاء أو الصيف تقوم ربات المنازل بعملية دورية شهيرة وهي تخزين الملابس الخاصة بالفصل المنتهي وإخراج الملابس الخاصة بالفصل القادم، ودأبت الأمهات قديمًا على استخدام النفتالين للحفاظ على هذه الملابس برائحة طيبة وحمايتها من العثة، إلا أن رائحة النفتالين قد لا تكون محببة لدى البعض، لذلك “سوبرماما” تخبرك ببدائل عصرية عملية للنفتالين ذات رائحة طيبة يمكنك استخدامها عند تخزين الملابس.

1. الزيوت العطرية:

الزيوت العطرية الطبيعية التي يمكنك شراؤها من العطار، مثل زيت اللافندر والنعناع ستنشر الرائعة العطرة في ملابسك طوال الفصل القادم. ولاستخدامها ضعي قطرات من الزيت على قطع قطن ووزعيها في أركان خزانة الملابس، الزيت العطري لن يعطر ملابسك فحسب ولكنه كذلك سيحميها من العثة، والأفضل تغيير قطع القطن العطرية كل شهر لتظل الرائحة قوية.

طريقة للحفاظ على الملابس في الدولاب
طريقة للحفاظ على الملابس في الدولاب

2. الصابون:

الصابون المعطر خاصة سيقوم بنشر رائحة جميلة في ملابسك، ويمكنك استعماله لهذا الغرض بوضعه بعد لفه في قطعة قماش رقيقة ونظيفة ووضعه ما بين الملابس أو في الأدراج أو في حقيبة السفر المليئة بالملابس المخزنة، وقطعة القماش الهدف منها حماية الملابس من البقع والعلامات، ويجب أن تكون رقيقة حتى تسمح للعطر بالانتشار.

3. البيكنج صودا:

البيكنج صودا يتم استخدامها في إزالة البقع العنيدة، لكنها كذلك مثالية لامتصاص الروائح، ولاستخدامها لحماية ملابسك من العثة وتجنب الرائحة العطنة للملابس المخزنة، قومي بوضع عدة ملاعق منها في علبة مفتوحة الغطاء أو ذات غطاء مخرم ووضعها بين الملابس.

4. الورد المجفف:

الورد المجفف لا يستخدم في تزيين المنزل فقط، ولكن كذلك يمكنه تعطير خزانتك، ويمكنك شراءه أو صناعته بنفسك بمزج مجموعة من الزهور والأعشاب معًا ووضعها في جانب الخزانة وأدراج الملابس، وتغييرها كل شهر لتحافظي على رائحة قوية دائمة.

5. الخل:

عندما تغسلين ملابسك للمرة الأخيرة قبل تخزينها ضعي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض على معطر الملابس، وأيضًا قبل تخزين الملابس ضعي في زجاجة برشاش نسبًا متساوية من الماء والخل ورشيها في الداخل وامسحيها بقطعة من القماش حتى يحمي الخل الملابس من رائحة العطن والرطوبة في المستقبل.

6. عطرك الخاص:

ضحي بقطرات من عطرك الخاص وضعيها على  قطع من القطن أو المناديل وانثريها داخل خزانة ملابسك لتظل رائحة الملابس جميلة طوال الفصل القادم، وللاحتفاظ بالرائحة قوية غيري القطنة كل شهر.

7. معطر طبيعي من صنعك:

أحضري زجاجة برشاش، وضعي بداخلها 12 قطرة من زيتك العطري المفضل، مع نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الماء، ورشي بها ملابسك بعد رصها في الخزانة.

طريقة للحفاظ على الملابس في الدولاب
طريقة للحفاظ على الملابس في الدولاب

8. القهوة:

القهوة لا تمتص الروائح السيئة فقط، ولكن كذلك لها عطر رائع – خاصة إذا كنتِ من محبيها – ولتعطير خزانتك طوال الفصل القادم، ضعي كمية صغيرة من حبوب القهوة في علبة ذات غطاء مخرم بين ملابسك، وغيري هذه الحبوب كل شهر حتى تحافظي على الرائحة قوية.

9. الأعشاب المجففة:

أحضري كيس هدايا شفافًا أو كيسًا قطنيًّا خفيفا، وضعي فيه أعشابًا مجففة ذات رائحة قوية مثل اللافندر أو الروزماري، واغلقي الكيس وضعيه بين ملابسك أو في الدرج أو جيب معطفك المفضل، ولا تنسي تغيير هذه الأكياس دوريًّا.

10. أعواد القرفة:

القرفة ذات رائحة رائعة للغاية، وسهلة الشراء من العطار أو المتاجر الكبرى، وزعي بضعة أعواد من القرفة بداخل خزانتك وأدراجك، وغيريها كل أربعة أسابيع لتحظي برائحة جميلة طوال الفصل القادم.

بالطبع قبل وضع الملابس في الخزانة اغسليها واستخدمي خلال ذلك معطر الملابس، واتركيها لتجف في وقت كافٍ بالشمس وعند وضعها في الخزانة لا تكدسيها بل ضعيها في تنظيم قدر الإمكان.

شاهد أيضاً

هل لديك انزلاق غضروفي في الرقبة؟

هل لديك انزلاق غضروفي في الرقبة؟

هل لديك انزلاق غضروفي في الرقبة؟ الاصابة بالانزلاق الغضروفي في ديسك الرقبة أمر شائع يصيب …

إتصل الآن                     واتساب