تخزين ملابس الشتاء

تخزين ملابس الشتاء

الشتاء يفارقنا والصيف على الأبواب لتبدأ معركة جديدة بين محبي الصيف وكارهيه كتلك التي تتكرر كل عام، لكن قبل كل ذلك عليكِ تخزين ملابس الشتاء والاحتفاظ بها بأفضل طريقة لتظل بحالة جيدة حتى الشتاء المقبل؛ فارتفاع الأسعار الذي نعيشه حاليًا لا يسمح بأي تهاون في هذا الأمر. تعرفي إذًا فيما يلي على أفضل طريقة لتخزين ملابس الشتاء بعد انتهائه.

التنظيف قبل أي شيء:

لا بد أن تغسلي ملابسك جميعها قبل تخزينها، حتى وإن بدت لكِ نظيفة، لا تقدمي على تخزينها قبل مرحلة الغسيل. فملابسك قد تحتوي على بقعة ما فتجذب إليها العثة أو تحتوي على بقايا العطور ومزيلات العرق فيتغير لونها وتصبح ملطخة عند إخراجها بحلول موسم الشتاء المقبل.

تخزين ملابس الشتاء
تخزين ملابس الشتاء

الرائحة أيضًا مهمة:

بالتأكيد تتأثر الملابس بالرائحة المحيط بها، وتأثر ملابسك بالروائح مشكلة ليست بالصغيرة خصوصًا عند إخراجها مجددًا بعد شهور من التخزين. لذا احرصي بعد الانتهاء من تنظيفها  على رشها بإسبراي الأقمشة ليحافظ على الملابس في حالة منتعشة. ويمكنك أيضًا إضافة بعض أكياس اللافندر إلى الملابس لتحافظ على رائحتها بل وتكتسب رائحة أفضل.

بيئة التخزين المثالية:

  • لا يمكنك التخزين في أي خزانة مغلقة، فهناك  شروط معينة للتخزين من أجل المحافظة على الملابس.
  • لا بد أن يتم التخزين في مكان لا تزيد درجة حرارته على 20 درجة مئوية، وذلك تجنبًا لحدوث أي تلف بالملابس.
  • لا بد أن يكون مكان التخزين منخفض الرطوبة وبعيدًا عن الضوء كذلك.
  • لا تعتمدي على ترك الملابس في الأكياس البلاستيكية التي تحصلين عليها من مراكز التنظيف الآلي.

 

تخزين ملابس الشتاء
تخزين ملابس الشتاء

كيف تخزنين كل قطعة من ملابسك إذًا؟

1. السترات الثقيلة (البلوفرات وغيرها):

طبقيها على ثلاث طبقات ثم إلى نصفين، وضعيها في صندوق بلاستيكي أو حقيبة قماشية مع الحرص على أن تكون السترات الثقيلة بالأسفل ثم الأخف فالأخف.

يمكنك أن تضعي طبقة قماشية بالأعلى، إذا كنت تخشين من إمكانية تغير لون هذه السترات، خصوصًا تلك التي توجد بالطبقات العليا.

2. المعاطف:

أغلقي جميع أزرار المعطف أو أغلقي السحاب، ثم علقي المعاطف على شماعات ثم شعيها في غطاء قماشي.

3. الأحذية:

استخدمي مبدئيًّا فرشاة سلكية لإزالة أي أتربة أو قاذورات عالقة بالنعل، ثم استخدمي فرشاة الأحذية العادية لتنظيف الجزء الباقي من الحذاء، ثم رصيها في صندوق بلاستيكي.

وبالنسبة للبوت، احرصي على اتباع الخطوات ذاتها في التنظيف، وحشو الجزء الخاص بالرجل بمناديل ورقية، ولا تنسي أن ترصيه في وضع طولي.

أين يمكنك تخزين أغراضك؟

احرصي على تجنب الأماكن المفتوحة المعرضة للشمس أو الأماكن شديدة البرودة، خصوصًا إذا تعيشين في بلد يمر بأجواء شديدة البرودة.

لست مضطرة لشراء خزانة خصيصًا للتخزين، أو استخدام مساحة إضافية من منزلك للتخزين، بل يمكنك تخزين الملابس في حقائب السفر المركونة أو تحت الأسرة أو حتى الخزائن الفارغة بمطبخك أو بغرفتك.

بالنسبة للملابس التي تحتاج إلى التعليق، إذا كنت لا ترغبين في أن تزدحم خزانتك بملابس الموسم وغير ملابس الموسم، يمكنك اقتناء حامل شماعات لتعليق السترات والمعاطف ووضعها بأي مكان ترينه مناسبًا لكِ.

يمكنك اقتناء صناديق بلاستيكية لتخزين الأحذية والملابس، ثم رصي هذه الصناديق فوق بعضها وضعيها في المكان الذي ترينه مناسبًا لكِ.

أخيرًا، تذكري أن أسعار ملابس الشتاء الباهظة هي خير دافع لكِ لتخزينها بأفضل طريقة ممكنة، فهذه الأسعار لا تحتمل أي تهاون أو خطأ.

شاهد أيضاً

هل لديك انزلاق غضروفي في الرقبة؟

هل لديك انزلاق غضروفي في الرقبة؟

هل لديك انزلاق غضروفي في الرقبة؟ الاصابة بالانزلاق الغضروفي في ديسك الرقبة أمر شائع يصيب …

إتصل الآن                     واتساب