الشمندر مع التفاح لعلاج الانيميا

الشمندر مع التفاح لعلاج الانيميا

لكل من يعاني من الأنيميا ويبحث أن أسهل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الأنيميا ستساعده جداً وصفة اليوم فهي تساعد على زيادة مستوى الحديد في الدم وعلاج الأنيميا التي تسبب الأرهاق والتعب والخمول والكسل والتي قد تتطور إلى أعراض أسوأ . لذلك نقدم لكم وصفة اليوم فهي سهلة في تحضيرها ومفعولها مجرب وأكيد لعلاج الأنيميا وزيادة مستوى الحديد في الدم بشكل ملحوظ .

 

الشمندر مع التفاح لعلاج الانيميا

 

علاج الأنيميا بمشروب الشمندر والتفاح

المكونات

نصف كوب عصير شمندر “بنجر”
نصف كوب عصير تفاح طازج
ملعقة صغيرة زنجبيل
عصير نصف ليمونه

تتعدد مصادر الكالسيوم الغذائية ولكن قد لا يعرفها الكثير منا ولا يعرف ماهي أقوى هذه المصادر. فلا شك أن عنصر الكالسيوم من أهم المعادن الموجودة بالجسم لكن لا يحصل الجميع على الكمية الكافية منه رغم وظائفه الحيوية لصحة العظام والأسنان والقلب والدورة الدموية و مقاومة السرطان والوقاية من هشاشة العظام و ذكرت التقارير أن نقص الكالسيوم عادة ما يحدث عند النساء و بالتالي يعانوا من مرض هشاشة العظام .وبالتالي من المهم أن تتناول النساء ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د والمغنسيوم و ك2 .

بإختصار الكالسيوم شرط أساسي لحياة صحية وذلك لأن الجسم لا يقوم بإنتاج كميات كافية من الكالسيوم.  ويجب ان تحمي نفسك من نقص الكالسيوم يتم فقد الكالسيوم يومياً عن طريق الشعر و الجلد والأظافر و العرق والبول والبراز و يمكن إستبدال الكالسيوم المفقود بالحصول علي الكالسيوم الكافي .

مصادر الكالسيوم لجسمك

الجبن واحد من أهم الأطعمة المعروفة بفوائدها المتعددة للجسم بالرغم من احتواءها على نسبة من الدهون والكوليسترول والصوديوم لكنها تأتي في المرتبة الأولى على قائمة الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم ولا يمكن مقارنتها بأي شيء آخر

  • بالإضافة إلى ذلك فأنها تحتوي أيضا على البروتين وفيتامين أ وفيتامين ب12 وهذه الفيتامينات ترفع أداء جهاز المناعة ومستويات الطاقة في الجسم وتدخل الجبن في كثير من الأطباق والوصفات فيمكن استخدامه كجزء من نظام غذائي لإضافة نكهة مختلفة إلى وجبات الريجيم لكن انتبه لعدم الإكثار من الجبن حتى لا يزيد وزنك حيث أنها تحتوي على نسبة من الدهون والكوليسترول .

السردين يعتبر السردين العنصر التالي على القائمة بعد الجبن, وبالرغم من أنه لا يمثل أولوية في الشراء عند التسوق فإنه يمكن إضافته كنوع من المقبلات أو كمكون مع الحساء للحصول على الكالسيوم والمعادن الأخرى .

 

 

الشمندر مع التفاح لعلاج الانيميا

 

  • كما يحتوي السردين على الأوميجا 3 والذي قد يمثل للكثيرين أهمية أكبر من الكالسيوم كونه يقي من السرطان ويحسن وظائف القلب ويقلل الالتهاب عامة ,و بالإضافة للأوميجا 3 يوجد البروتين اللازم لبناء العضلات والشعور بالشبع والإمتلاء بعد الوجبات لأطول وقت ممكن. البيتزا بالسردين هو خيار جيد أو إدخاله في أطباق جانبية لكن يصعب تناوله بمفرده كوجبة منفصلة بسبب صغر حجمه ومذاقه القوي لا تتناول كميات كبيرة ف القليل منه يزودك بالكالسيوم اللازم لجسمك .التوفو  100 جرام من التوفو يمنحك ثلث حاجتك اليومية من الكالسيوم, وهو مصدر مهم للبروتين النباتي لاحتواءه على البروتين المشابه لذلك الموجود باللحم لذا تستطيع استبدال اللحم بالتوفو في العديد من الوصفات خاصة بالنسبة للنباتيين. كما يحتوي التوفو علي كمية كبيرة من عنصر الحديد
    • ومثير للذكر أن التوفو المصنوع من فول الصويا يحتوي كل وقية منه على كالسيوم أكبر من الموجودة في وقية من الصويا ذلك أن عملية تصنيع التوفو يدخل فيها كبرتيات الكالسيوم لإعطائه الشكل المعروف به ويمثل التوفو35 % من حاجة الجسم اليومية لعنصر الكالسيوم .

شاهد أيضاً

لدغات الناموس وعلاجها

لدغات الناموس وعلاجها

لدغات الناموس وعلاجها عندما تعود من رحلة في المرتفعات لتجد جسدك يلتهب بالكثير من لدغات …

إتصل الآن                     واتساب